كول علي طول


اسلامي اجتماعي ثقافي سياسي رياضي افلام مسلسلات اغاني برامج
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هزى يا نواعم (وتحيا الأمة العربية)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير الجروح

avatar

عدد المساهمات : 274
تقييم الاعضاء : 50
تاريخ التسجيل : 12/12/2010

مُساهمةموضوع: هزى يا نواعم (وتحيا الأمة العربية)   الأربعاء ديسمبر 15, 2010 10:48 am



السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

ياترى سمعت او قرأت وومكن كمان تكون شوفت مبادرة هزى يا نواعم للوحدة العربية لا بل للوحدة العالمية هافهمكم الموضوع اللى قراتة عنه لانى مش من هواة قناة الـ"LBC" اصلا







*************** *************** *************** *************** *************** *****
*************** *************** *

إنها مبادرة من قناة الـ"LBC" الفضائية اللبنانية لإحياء الرقص الشرقي أو لإحياء عصر الجواري من خلال برنامج إختار القائمون عليه اسم "هزي يا نواعم".


وللوهلة الأولى تشعر بأن الزمن عاد بك للوراء لعصر الجواري، فقديما كانت الفتيات يستعرضن بأجسادهن للبحث عن مشترى لهن من الأغنياء، أما في هذا البرنامج الذي خرجت أولى حلقاته في 16 نوفمبر عام 2007 تطل علينا 12 فتاة من مختلف الدول العربية ليستعرضن أجسادهن في بِدل رقص فاضحة، ولكن المنافسة هذه المرة على 50 ألف دولار وعلى لقب راقصة الشرق الأولى.

وطبعا لأن "الجنس الناعم ناعم..و الجنس الخشن خشن" على رأي سمير غانم في فيلم "الزواج على الطريقة الحديثة" كان اسم البرنامج "هزي يا نواعم"،أما هزي فهو أمر لها بأن تهز كل شيء حتى قيمنا وأخلاقيتنا الشرقية.


وتدعيما لفكرة وحدة الأمة العربية فقد كانت المسابقة مفتوحة لفتيات العرب ذوات "الجسم الملفوف" فوجدنا من المشاركات من تحمل الجنسية اللبنانية و السورية و المغربية و المصرية، ولكي ندعم علاقتنا بالدول الأجنبية أتاح البرنامج الفرصة لمشاركات من روسيا وأوكرانيا أجدن الرقص بدرجة ممتاز مما أهلهن للدخول في"هزي يا نواعم".

والبرنامج يأتي ضمن باقة من البرامج المتخصصة في تسطيح عقول الشباب العربي وتدمير المتبقي من أخلاقياته فقبله كان البرنامج الشهير"ستار أكاديمي" و " قسمة و نصيب" وكلها بثت لنا يوميات مجموعة من الشباب والفتيات اجتمعوا في منزل واحد على الضحك بصوت عال و التلامس وتبادل الأحضان و القبلات وفعل كل ما هو مناف للعادات والتقاليد في إطار ما يسمى "الصداقة".


الحلقة الأولى أو الصدمة الأولى من البرنامج قدمت لنا 6 فتيات من الـ12 متسابقة وموعدنا مع البقية في الحلقة القادمة، وبكل "تقل دم" يقوم المذيع بتقديم كل مشاركة من خلال فقرة تسجيليه تتحدث فيها الفتاة عن عشقها للرقص ومدى تفانيها في تعلمه لترفع رأس بلدها عاليا فهذه "سهام" من المغرب تتمنى "إن شاء الله" أن ترفع اسم وطنها عاليا وتحقق فوزا في البرنامج، لكن يبدو أن نيتها لم تكن خالصة فكانت أولى المفارقات للبرنامج من الحلقة الأولى ليتبقى لنا 11 راقصة.




وبعد هذه الفقرة التسجيلية تفاجئنا فقرة أخرى مسجلة للمتسابقة وهى ترقص ببدلتها الفاضحة التي تخفى القليل،ثم عودة مرة أخرى إلى المذيع خفيف الدم و لجنة التحكيم.







المذيع هو الممثل يوسف الخال ورغم أنه كان دائما يرفض تقديم البرامج إلا أن فكرة "هزي يا نواعم" استهوته كثيرا كما يؤكد،و بصوت عال يملئه الفخر يقدم الخال الراقصة لتدخل على الجمهور ولجنة التحكيم، وعلى نغمات الموسيقى البلدي و الصعيدي تتمايل وتهتز وبعد انتهاء الرقصة عليها الانتظار لسماع آراء لجنة التحكيم.

واللجنة مكونة من الراقصة المعتزلة نجوى فؤاد، ومدرّب الرقص المصري ظاظا حسن، ومدربة الرقص نادرة عسّاف، وأميليا زيدان، وسيمون أسمر وهو أيضا مخرج البرنامج وأحد مشجعي الفتيات القادمات من روسيا وأوكرانيا فعندما طُلب رأيه في الراقصة ليلي من أوكرانيا أعطاها درجة مرتفعة قائلا "كتر خيرها إنها من دولة أجنبية وإتعلمت الرقص الشرقي"، ولا أعرف في الحقيقة لماذا "كتر خيرها" هل طلب منها أحد أن تتطوع و ترقص لنا؟

أما المدربة نادرة عساف فكان لها تصريح مستفز لصحيفة "السفير" اللبنانية فهي تتحسر على افتقار لبنان لنجمات في الرقص الشرقي وعلى إهمال العالم العربي لهذه الموهبة.

وذكرتنا ببرنامج «استديو الفن» في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي ، "الذي كان يجمع إلى جانب مواهب التمثيل والغناء وتقديم البرامج، موهبة الرقص".



*************** *************** *************** *************** *************** *****
***

السؤال:

لماذا لا يفكروا في عمل مسابقة بين الشباب المثقف أو المخترع ويمنح الفائز 50 ألف دولار لكي يصرفها على هواياته العلمية؟
ولة هما عارفين اصلا اننا مابقاش فينا حد مثقف اصلا او شباب مخترع


هو شبابنا فعلا شباب مستهدف؟؟؟؟؟

طيب ايه رأى الشباب المستهدف فى مثل هذة البرامج ؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin


عدد المساهمات : 289
تقييم الاعضاء : 3
تاريخ التسجيل : 28/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: هزى يا نواعم (وتحيا الأمة العربية)   الأربعاء ديسمبر 15, 2010 11:21 am

بارك الله فيك موضوع جميل جدااااا

في انتظار جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gtaa.hooxs.com
أدريانو



عدد المساهمات : 261
تقييم الاعضاء : 50
تاريخ التسجيل : 01/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: هزى يا نواعم (وتحيا الأمة العربية)   الخميس ديسمبر 16, 2010 2:25 am

شكرا
مجهود رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هزى يا نواعم (وتحيا الأمة العربية)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كول علي طول :: منتدى الترفيه :: حــــــوار جــرئ-
انتقل الى: